تسجيل الدخول الإشتراك

0 items - $0.00 USD

‏‫كيف أبدأ ؟!

الأهتمام بالفن بجميع أشكاله موجود في جميع مظاهر الحياة، و قد تأثر الفن بعصور و مدارس و حركات فنيه أكسبته أساليب مختلفه تبعاً للمكان و للحقبة الزمنية التي عايشها. و تم تناقل الفنون و نشرها و تطويرها حتى يومنا هذا أصبح لدينا  مخزون ثري من المعارف و الأعمال الفنية و لازالت هذه العلوم في تطور متأثرة بوسائل التقنية الحديثة.

ومع هذا الخضم الكبير من الفنون و المعارف قد يحتار الشخص الموهوب و الهاوي المبتدأ من أين يبدأ؟ و كيف يتعلم؟ وماذا عليه ان يعرف؟ 

لا داعي للقلق  فمع تطور وسائل التواصل الحديثه، أصبح أكتساب المعرفة أسهل بكثير من ذي قبل، عليك أولاً أن تكون مؤمناً إيماناً تاما بموهبتك و أن يكون لديك الشغف للتعلم و لتطوير نفسك ، عوّد نفسك على تقبل النقد البناء أخذاً بعين الإعتبار جميع الأراء فذلك يساعدك في تطوير موهبتك ، أحذر المثبطين ومجالستهم، ولا تكن من المسوفين و تؤجل تحقيق أهدافك، كوّن لنفسك مجتمع يشاركك نفس الإهتمامات عن طريق وسائل التواصل الإجتماعي و شاركهم أعمالك ( بعد حفظ حقوقك عليها ) فذلك يحفزك للعمل و الإستمرار، تواصل مع الفنانين  تأمل أعمالهم بجميع تفاصيلها : فكرة التصميم، أسلوب التلوين، وطريقة الإخراج. 

حدد ماذا تريد أن تتعلم ؟ ثم أبحث على شبكة الأنترنت بلغات مختلفه ( بمساعدة برامج الترجمة ) عن ماتريد تعلمه، ستنفتح لديك أفاق جديده و تكتسب معارف منوعه من شعوب مختلفه و ثقافات متنوعه كل ذلك يعينك حتى تكون متميزا و مثقفا. 

لا تخشى الخطأ لأنه بداية لطريق التعلم و لا تخجل من عرض أعمالك مهما كانت بساطتها.

ختاماً إن أختيارك لتخصص الفنون في المرحلة الجامعية سيصقل موهبتك و يقويها و يمنحك الثقة و إن لم تسنح لك الفرصة بذلك فأن حضور الدورات بأشراف أساتذه و فنانين لا يقل أهميه عن الدراسة الجامعية.

 

أسأل الله لي ولكم التوفيق!

المؤلفة

 نهى الحربي 
اهتمامي بالفنون وتعلقي بها بدأ من ركن الرسم في روضة البحر الأحمر ثم تطورت الموهبه بدعم الأهل و معلمات التربية الفنية في المدرسه ، تأثرت كثير بأختي الكبيره و بأعمالها الفنية و كنت أحب أشاركها بالأفكار و نتبادل الأراء ، بعد المرحلة الثانويه قررت أني أدعم موهبتي و أقوي من مهاراتي و أخترت تخصص التربية الفنية ، و كانت هي البداية الفعليه لتطوير مستواي بتوجيه من الأستاذات . تعلمت فن الخزف و أشغال المعادن و النسيج البدوي و أشغال الخشب و الرسم بالألوان الزيتية ، و تعلمت عن طريق الإنترنت دمج الصور و إخراجها بشكل جديد و مبتكر بأستخدام برنامج الفوتوشوب و أشتركت في عدد من الحملات بتصميم العديد من الصور و البطائق التي تم نشرها ،  لدي العديد من الأعمال و المجسمات و التي شاركت بها في معرض الجامعه و منها ماتم إهداءه ، طوعت نفسي لتبسيط الفنون للمهتمين و نشر ثقافة قيمة العمل اليدوي و أهميته ، أنشأت حساب على الإنستقرام لتعليم الفنون و شرح التقنيات و الأدوات @artsroom1  ، أسعى دائما لتطوير نفسي و مجتمعي و تعلم كل جديد ونشر الوعي الثقافي و الفني.

منتجاتي المفضلة على أرتيستيا

    

 بعض أعمالي

Noha alharbi       Noha Alharbi     Noha Alharbi 

 

 



1 ردود

جمانّ
جمانّ

فبراير 01, 2016

مبدعه ي نهى كعادتك♡♡
فنك باللوحات واحساسك بارز ..
ثابري ع هذا الابداع لتحقيق اهدافك الفنيه الرائعه،
وحسابك بالانستقرام جدددداً مميز بفكرتك وبطريقة طرح الافكار وشرحها الوفي ..
استمري ي جميلة♡♡

اكتب تعليقاً