تسجيل الدخول الإشتراك

0 items - $0.00 USD

إعادة تدوير سعف النخل خطوة بخطوة

لا أؤمن بوجود المخلفات إنما أؤمن بإعادة استعمال "المخلفات" لذلك حرصت أن أعيد تصنيع اي شيء  يعتبر من المخلفات. لاحظت بوجود الكثير من سعف النخل في شوارع جدة. و أحزنني فكرة أن الطريقة الوحيدة للتخلص من سعف النخل الناشف هو حرقه! طلبت من إحدى عاملين النظافة جمع أسعف النخل الناشفة من شوارع حارتنا و أعطيته مقابل مالي لعمله.

بدأت بغسل هذه الأسعف و حرصت على تنظيفها جيدا ثم طليتها بغلاف واقي و من ثم قمت بتظفيرها. و بدأت أجرب هذه الظفائر في منتجاتي التراثية و التذكارية. وجدت أن إضافتها زادت من قيمتها التراثية فحرصت أن أضيفها على كل منتجاتي. الآن أصبح لي معمل أقوم بصفة يومية بإعادة تدوير سعف النخيل و أود أن أشارك معكم فيديو تعريفي عن خطوات لتحويل سعف النخيل إلى جزء من منتجك.   ليانو هو عبارة عن مركز لنشر التراث الوطني إلى العالم, ودعم السياحة ومسؤولية اجتماعية للتوطين في توفير فرص عمل للمرأة من الأسر المنتجة بعد تدريبها و توظيفها للإنتاج من بيتها في مجال فنون الخياطة و التطريز و تقنية نسيج الخوص، وبذلك  نضمن تواجد العمالة الوطنية  لتحقيق رؤيتنا في التصنيع و التصدير، محافظين على الأصالة  ليبقى التراث حيا.

 
 

المؤلفة

لينا الحريري

بدأت لينا الحريري فكرة ليانو كبرنامج لخدمة المجتمع في تنمية الكوادر الحرفية  للحصول على العمالة الوطنية .

بداية من اكتشاف الإبداع وتحويله لطاقة إنتاجية ثم مهنة تجارية ثم صناعية ضمن حاضنة لرعاية المصممين والمنتجين الجادين في تخطي البداية والتكوين عبر برامج التأهيل وفرص العمل للكوادر النسائية الحرفية والمهارات في مجال فنون الخياطة و الحرف اليدوية.
    رؤية ليانو أن تصبح نموذج لحاضنات تصميم و إنتاج الأعمال الإبداعية و الفنية في عالم فنون الخياطة و الحرف اليدوية وبذلك نضمن تواجد العمالة الوطنية من مدربات و منتجات قادرات على الخوض في العمل.

    منتجاتي على أرتيستيا

          

     

     



    اكتب تعليقاً