تسجيل الدخول الإشتراك

0 items - $0.00 USD

خطوات صناعة الأحذية

 بدأت صناعة الأحذية مع الصيادين القدماء الذين ابتكروا طريقة لتغطية أنفسهم وخاصة أرجلهم باستخدام جلد الحيوان الطبيعي بالإضافة إلى الأوراق النباتية وربط أجزائها وعمل أحذية منها. الأحذية في القديم كانت عملية جدا وللفئة العاملة فقط ولكن في منتصف القرن ١٨ أصبحت صناعة الأحذية تجاريا اكثر فقد قامت المحلات ببيع الأحذية لعامة الناس واتخذوا منها شكل تكميلي للباس أو الزي.

 

ومع زيادة الحروب زاد الطلب على صناعة الأحذية وبذلك شهد العالم تطور في آلات صناعة الأحذية ومن ثم تم أنشاء مصانع خاصة وبالتالي بدء استيراد وتصدير الأحذية بدءا من ايطاليا ثم البرتغال واسبانيا وصولا في الآونة الأخيرة  للهند والصين. 

 

بحلول عام 1750 بدءت صناعة الأحذية بالأدوات والطرق البدائية وحيث كان يدويا ومن ثم أصبح هناك إنتاج صناعي للأحذية ولكن لازالت الكثير من دور الأزياء يتجهون للصناعة اليدوية للأحذية وخاصة المصنوعة من الجلد لجودتها وقيمتها العالية. وصناعة الأحذية ليست مقتصرة على نوع واحد فقط بل تنتج أنواع مختلفة منها الصنادل والأخفاف والكعب بأنواعه وغيرها، وأيضا تستخدم مواد مختلفة لتصنيعها كالجلد والخشب والمطاط والبلاستيك وغيرها من المواد. 

 

 

طريقة صناعة الأحذية:

تمر صناعة الأحذية بعدة مراحل وهي كالتالي:

  • مرحلة التصميم: تتم بالتصميم أو رسم شكل الحذاء ومن ثم تطبيق ذلك الرسم على البترون ومن ثم حفره على القماش المختار في تصميم الحذاء 
  • مرحلة دباغة الجلود: التي من خلالها يتم تنظيف الجلد بإضافة بعض المواد إليه ثم تنظيفه من الشعر أو الوبر ليصبح طرياً وناعمالملمس.
  • مرحلة المقاسات: حيث يوجد مقاسات عالمية متبعة في صناعة الحذاء متمثلة في دمى خشبية (على شكل قدم الأنسان وتسمى Last، يتم قصالجلد أو القماش المختار حسب المقاسات ومن ثم يتم وضعه على دمية المقاس لأخذ شكل الحذاء. 
  • مرحلة التجميع: وهي المرحلة التي من خلالها يتم تجميع أجزاء الحذاء (كالكعب وبساط الحذاء من الأسفل وجسم الحذاء من الأعلى) بواسطةآلات خاصة إما بالخياطة أو باللصق.
  • مرحلة التنقيح والتلميع: وهي التي يتم بها تنظيف ومن ثم تلميع الحذاء وصبغه بالألوان المرغوبة

 

ملاحظة: قد تُصنع الأحذية من البلاستيك والتي تكون بواسطة صب البلاستيك في قوالب خاصة وذات أشكال ومقاسات مختلفة وتترك حتى تجفثم تُلمع .. ابحثوا عن Cinderella D&G shoes 2016

والآن اترككم مع مقطع قصير في مصنع الأحذية (الرجالية والنسائية) 

 
 

المؤلفة

انا رشا مصممة جرافيك، أعشق الحياة والفنون بجميع أنواعها. أرى كل شيء من حولي بعين فنية إبداعية، لدي جنون يحلق فوق عالم الأحذية لذلك آنشئت مدونة للأحذية والكعب العالي. 
في هذة المدونة (Sheozaati.com) أقوم بمشاركة صور لأحذيتي وكتابة بعض الآفكار والمعلومات والنصايح حول الأحذية. 
إلى جانب الأحذية، لدي حب كبير لعبارة (صنع في إيطاليا). وكان هذا هو السبب الذي دفعني للانتقال إلى إيطاليا لدراسة الماجستير في إدارة الأعمال (صناعة المنتجات والسلع الفاخرة) …

منتجات أعجبتني على أرتيستيا

          



اكتب تعليقاً