تسجيل الدخول الإشتراك

0 items - $0.00 USD

ريشتي- عبدالله قنديل

أرتيستيا تقدم لكم الحلقة الخامسة من حلقات سلسلة ريشتي في لقاء مع الرسام الملكي عبد الله قنديل.
       

 

في هذه الحلقة سوف يشارك معكم عبد الله قنديل رحلته الفنية في الرسم التشكيلي و بعض النصائح و الإرشادات للرسامين الناشئين في العالم العربي. 

 

 ضيف الحلقة  

Abdullah Qandeel

عبدالله قنديل

 رسام تشكلي سعودي جُمعت أعماله من قبل أدريان غرينير وكانييه ويست وتشارلز روكفيلر. باع مؤخراً لوحة خلال مزاد سوثبي مقابل 767,667 ريال سعودي/درهم إماراتي (209,000 دولار أمريكي).

 

يستخدم عبدالله قنديل أسلوبا شغوفاً في رسم خياله من خلال أفكار مجنونة وتحويلها إلى خطوط واشكال وتراكيب فنية معبرة، ذو حس إبداعي رفيع يتفاعل مع كل شيء حوله كمحفز لأثارة فرشته، عندما تراقبه تشعر أن بينه وبين لوحته علاقة أبدية، هو بركان إنساني هادئ يحوي داخله طاقة كامنة متجددة وأسلوب فريد في الرسم، لوحاته التي تمتاز بالجرأة في الطرح وفي البساطة والتعقيد معا تنبض بالحياة والتأمل، تقرأ في خطوطه وألوانه حكاية عميقة تلامس نبضك، تشع من لوحاته أفكار ملهمة ذات معان تعبر عن جنونه الإبداعي في الرسم، شغوف، ملهم كلوحاته المليئة في التقاسيم الملهمة.

 

عبد الله قنديل من مواليد مدينة جدة عام 1988، انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية في سن العاشرة في مدرسة داخلية، ثم التحق بأكاديمية ساند هارس الملكية العسكرية المرموقة في سبتمبر 2006 في بريطانيا، ثم ذهب إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليلتحق بجامعة جامعة لورنس بولاية كانساس لدراسة الفن والرسم وإتقان الرسم اليدوي بالفرشاة.

منتجات أعجبته على أرتيستيا

      

سلسلة ريشتي

مقابلات شخصية مع أفراد ألهموا العديد بفنهم سواءا كان هذا الفن فكرة أم منتج. هدفنا من هذه السلسة هو أن نشارككم قصص نجاح و أعمال متميزة قاموا بها آفراد مبدعين في العالم العربي حتى يلهموا غيرهم. 

 

الريشة استخدمت قديما لمدة ١٠٠٠ سنة كوسيلة للكتابة و الآن هي وسيلة يستخدمها الفنانين في معظم الفنون كالرسم و التصوير و الموسيقى ( العود و القانون) . أطلقنا السلسلة بمسمى ريشتي لتغطية بدايات أشخاص مبدعين من مختلف أنحاء العالم العربي.



اكتب تعليقاً